شروط القبول والتسجيل
01 - استيفاء طلب التسجيل
الخطوة 1: استيفاء طلب التسجيل
تعبئة طلب التسجيل والنموذج الطبي الخاص بمدارس المعالي عبر الموقع الإلكتروني من هنا
02 - تقديم المُستندات
الخطوة 2: تقديم المُستندات
يُرجى إرسال نسخة من الوثائق التالية إلى البريد الإلكتروني التالي: info@almaalischools.edu.sa
- شهادة ميلاد الطالب/الطالبة
- بطاقة إقامة الطالب/الطالبة ووالد الطالب/الطالبة (لغير السعوديين)
- بطاقة العائلة (للسعوديين)
- بطاقة أحوال والد الطالب/الطالبة. (للسعوديين)
- جواز سفر الطالب/الطالبة.
- شهادة التطعيم للطالب/الطالبة.
- تقارير المدرسة السابقة (إن وجد).
- شهادة مدرسية مُعادلة من وزارة التربية والتعليم. (ينطبق هذا على الطلاب المُلتحقين من مدارس داخل المملكة وخارجها)
03 - تحديد موعد مقابلة الطالب
الخطوة 3: تحديد موعد مقابلة الطالب
سيتواصل معكم قسم القبول في غضون يومي عمل لحجز موعد للمقابلة حسب المواعيد المتاحة.
04 - حضور اختبار التقييم
الخطوة 4: حضور اختبار التقييم
يكون امتحان التقييم في مواد اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات. يُرجى التأكد من حصول الطالب على قسط جيد من الراحة ووصوله في الموعد المُحدد لإجراء اختبار التقييم.
05 - حضور مُقابلة ولي الأمر
الخطوة 5: حضور مُقابلة ولي الأمر
تُجري المدرسة مُقابلة مع ولي أمر الطالب/الطالبة للتحدث معه عن رسالتنا ورؤيتنا وقيمنا وتوقعات كلا الطرفين.
06 - حالات القبول
الخطوة 6: حالات القبول
- في حالة قبول الطلب، سيتم حجز مكان للطالب/الطالبة في السنة القادمة أو سيتم وضعه على قائمة الانتظار
- قد يحتاج بعض الطلاب لقضاء يوم دراسي كامل في المدرسة لمدة ٣ أيام للملاحظة
- يجوز للطالب/الطالبة إعادة إجراء اختبار التقييم، وذلك وفقًا لتقدير مدير/مُديرة المدرسة
07 - تأكيد قبول الطالب
الخطوة 7: تأكيد قبول الطالب
في حالة القبول، يُرجى تقديم ما يلي لتأكيد قبول الطالب:
- دفع رسوم التسجيل والدفعة الأولى خلال 7 أيام عمل
- النسخة الأصلية من تقارير المدرسة السابقة (إن وجد)